منتدى عالم الصبايا والشباب

مصدر مسؤول: الكشف عن مجزرة لعناصر شرطة وانتشال 13 جثة من نهر العاصي بحماة الاخبار المحلية شارك

اذهب الى الأسفل

مصدر مسؤول: الكشف عن مجزرة لعناصر شرطة وانتشال 13 جثة من نهر العاصي بحماة الاخبار المحلية شارك

مُساهمة  أشبال الأسد في الأحد أغسطس 07, 2011 9:35 pm

جيش يتمكن من إزالة حواجز نصبتها "مجموعات مسلحة" في شوارع مدينة حماة

قال مصدر مسؤول، يوم الأحد، إن "وحدات الجيش كشفت عن مجزرة بحق عناصر الشرطة، وانتشلت يوم أمس 13 جثة ملقاة في نهر العاصي"، في وقت تمكن الجيش من إزالة حواجز نصبتها "مجموعات مسلحة" في شوارع مدينة حماة.

Advertisement

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن المصدر قوله إن "وحدات الجيش كشفت عن مجزرة بحق عناصر الشرطة، وانتشلت يوم أمس 13 جثة ملقاة في نهر العاصي على طول المسافة بين مدينة حماة وقرية قماحنة، بعض منها متفسخ والآخر حديث القتل، وقد ظهرت على جميعها آثار التمثيل والتنكيل بأبشع صوره".

وعرض التلفزيون السوري مؤخرا مقطع مصور لأشخاص يقومون بإلقاء عدد من الجثث في نهر العاصي من فوق جسر، مشيرا إلى أن "هذه الجثث لعناصر من الشرطة قضوا على أيدي مسلحين في محافظة حماة".

في سياق متصل، قالت "سانا" إن "وحدات من الجيش تمكنت من إزالة كافة الحواجز والمتاريس التي نصبتها المجموعات المسلحة في الشوارع الرئيسية بمدينة حماة لتسهيل مرور المواطنين وتنقلهم"، مبينة أن "الجيش يتابع مهمته في عدد من الشوارع الفرعية لملاحقة فلول المجموعات المسلحة التي تحصنت في أحياء الجراجمة والفراي".

وشهدت مدينة حماة في الآونة الأخيرة إقامة حواجز من قبل بعض الأهالي، فيما أشارت مصادر رسمية في أكثر من مناسبة مؤخرا إلى وجود مسلحين في مدينة حماة يقومون بإطلاق النار وترويع الأهالي وقطع الطرقات والاعتداء على المباني العامة.

وكانت وكالات أنباء تناقلت معلومات عن انتشار للجيش في أنحاء مدينة حماة بعد حملة قام بها الجيش بدأت قبل خمسة أيام، في وقت لا يزال الاتصال مع المدينة مقطوعا.

وتشهد سورية حركة احتجاجات بدأت منذ منتصف آذار الماضي في محافظة درعا، ترافقت مع حوادث إطلاق نار أدى إلى سقوط عدد من الشهداء ما أجج الاحتجاجات وتوسعت إلى عدة مدن أخرى سورية.

وتطورت الأحداث في عدة مناطق سورية إلى أعمال عنف واعتداءات من قبل "عناصر مسلحة" راح ضحيتها مئات الشهداء، ما استدعى تدخل الجيش في أكثر من منطقة للتصدي لـ "مجموعات إرهابية" تتهمها السلطات بأنها كانت وراء الأحداث، فيما تتهم منظمات حقوقية ونشطاء السلطات السورية باستخدام العنف لإسكات صوت الاحتجاجات.

سيريانيوز



اقرأ أيضا :

استشهاد مدنيين في ادلب وإصابة 25 من المتظاهرين وعناصر حفظ النظام

قطعات عسكرية تدخل مدينة دير الزور
avatar
أشبال الأسد
نائب المدير
نائب المدير

عدد المساهمات : 148
نقاط : 383
تاريخ التسجيل : 07/08/2011
العمر : 24
العقرب
الكلب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى