منتدى عالم الصبايا والشباب

الثوار يقتحمون مبنى التلفزيون الحكومي في العاصمة الليبية... وأنباء عن وقوع قتلى

اذهب الى الأسفل

الثوار يقتحمون مبنى التلفزيون الحكومي في العاصمة الليبية... وأنباء عن وقوع قتلى

مُساهمة  أشبال الأسد في الإثنين أغسطس 22, 2011 11:47 pm


أقدم عدد من مقاتلي المعارضة اليوم الاثنين على اقتحام مبنى التلفزيون الحكومي في العاصمة طرابلس, مما أدى إلى مقتل عدد من الثوار وعشرات الجنود الليبيين عندما كانوا يحرسونه ,وذلك بعد اشتباكات جرت بينهم.

Advertisement

وذكر موقع (روسيا اليوم) الإخباري أن" بث التلفزيون الليبي الرسمي انقطع ,بعد أن بسط الثوار سيطرتهم على مقره بطرابلس".

وتشير تقارير إعلامية من العاصمة الليبية أن عدد من الجنود الليبيين الذين كانوا يحرسون المقر قتلوا أثناء اقتحامه, في حين تقول أنباء غير مؤكدة أن عددا من مقاتلي المعارضة الليبية قتلوا في الهجوم على طرابلس.

وشهدت الساحة الخضراء في طرابلس ليلة الأحد حشود لعدد كبير من مقاتلي المعارضة احتفالا بما اعتبروه سقوطا للنظام، وذلك بعد اشتباكات جرت بين الثوار والقوات الحكومية في العاصمة الليبية خاصة في باب العزيزية، مقر إقامة الزعيم الليبي معمر القذافي.

ولا يزال مصير الرئيس القذافي مجهولا, ولم ترد أنباء مؤكدة بشأن مكان تواجده، حيث أعلنت تقارير إخبارية غير مؤكدة أن القذافي وصل إلى الجزائر.

وكان القذافي دعا القبائل الليبية، في ثاني كلمة له خلال 24 ساعة، إلى القدوم إلى طرابلس والدفاع عنها.

وأكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو أن الثوار الليبيين في العاصمة طرابلس اعتقلوا مساء الأحد نجل العقيد الليبي معمر القذافي سيف الإسلام، الذي صدرت بحقه في وقت سابق هو ووالده مذكرة اعتقال بتهمة ارتكاب جرائم حرب في ليبيا, فيما أكدت مصادر من الثوار الليبيين، أنهم "سيطروا مساء أمس الأحد على 95% من العاصمة طرابلس, وأن محمد القذافي اكبر أبناء معمر القذافي استسلم للثوار وأنهم منحوه الأمان في بيته.

ويتعرض الرئيس القذافي إلى ضغوطات من قبل المعارضة المسلحة وحلف الناتو لإرغامه على التنحي من منصبه, فضلا عن مذكرة التوقيف التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية بحقه,في ظل تحدي الرئيس الليبي للضغوطات, مؤكدا بأنه لن يترك السلطة ولن يغادر البلاد.

ويواجه الزعيم الليبي منذ 17 شباط انتفاضة شعبية غير مسبوقة تحولت إلى ثورة مسلحة أسقطت نفوذه في أنحاء عدة من البلاد ولا سيما في الشرق الليبي، حيث شكل "الثوار" في معقلهم ببنغازي، التي تبتعد ألف كلم شرق طرابلس، مجلسا انتقاليا.

avatar
أشبال الأسد
نائب المدير
نائب المدير

عدد المساهمات : 148
نقاط : 383
تاريخ التسجيل : 07/08/2011
العمر : 24
العقرب
الكلب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى