منتدى عالم الصبايا والشباب

منظمة الشفافية الدولية تطالب بلجنة مستقلة للتحقيق في اتهامات الفساد بالفيفا

اذهب الى الأسفل

منظمة الشفافية الدولية تطالب بلجنة مستقلة للتحقيق في اتهامات الفساد بالفيفا

مُساهمة  أشبال الأسد في الثلاثاء أغسطس 16, 2011 10:43 pm


طالبت منظمة الشفافية الدولية اليوم الثلاثاء بتشكيل لجنة من خارج الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للتحقيق في جميع اتهامات وفضائح الفساد التي أحاطت بالفيفا في الفترة الماضية وأدت لاهتزاز صورة الاتحاد.

وأوضحت المنظمة أن اللجنة يجب أن تشكل من ممثلين ومندوبين من الاتحادات الأهلية والأندية وروابط الدوري واللاعبين والحكام والمشجعين وأن تحقق في "جميع اتهامات الفساد مع وضع إجراءات جديدة لضمان الشفافية".

وأرسل القسم الألماني للمنظمة التي تعمل في مجال مكافحة الفساد تقريرا من ثمان صفحات يتضمن هذا الاقتراح إلى ثيو تسفانتسيجر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم بصفته عضوا باللجنة التنفيذية للفيفا.

ومن بين الاقتراحات الأخرى التي قدمتها المنظمة تقليص صلاحيات المسئولين التنفيذيين بالفيفا وكذلك الكشف عن مصادر وحجم دخلهم.

وأوضحت سيلفيا تشينك مستشارة المنظمة للشئون الرياضية أن"فضائح الفساد قلصت ثقة الرأي العام في الفيفا إلى أدنى درجاتها.. التعاون بين الفيفا واللجنة المستقلة هو ما يمكنه إظهار وجود تغيير حقيقي".

وفي أول رد فعل من الفيفا ، رحب السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا بالاقتراح وأكد أن معظم بنود هذا الاقتراح بدأ تطبيقها بالفعل بينما يخضع البعض للتحليل والدراسة على مدار الشهور القليلة المقبلة.
avatar
أشبال الأسد
نائب المدير
نائب المدير

عدد المساهمات : 148
نقاط : 383
تاريخ التسجيل : 07/08/2011
العمر : 24
العقرب
الكلب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى