منتدى عالم الصبايا والشباب

لبنك المركزي الصيني: الليوان يجب أن يرتفع أمام الدولار بصورة تدريجية

اذهب الى الأسفل

لبنك المركزي الصيني: الليوان يجب أن يرتفع أمام الدولار بصورة تدريجية

مُساهمة  أشبال الأسد في الجمعة أغسطس 26, 2011 4:41 pm


قال بنك الشعب "المركزي" الصيني، اليوم السبت، إن العملة الصينية (الليوان) يجب أن ترتفع أمام الدولار الأمريكي بصورة تدريجية خلال فترة زمنية محددة.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن رئيس البنك الصيني، لي ليهوي، قوله إن "الارتفاع السريع في قيمة العملة الصينية سيضرب بقوة الاستثمارات الصينية خاصة الشركات المعتمدة على التصدير مما يضر كل عملية إعادة هيكلة الاقتصاد الصيني"، معربا عن "الأمل أن يظل سعر صرف الدولار واليوان مستقرا نسبيا".

وتتهم الولايات المتحدة الصين بتعمد خفض قيمة عملتها الليوان مقابل الدولار من اجل خفض قيمة صادراتها ومنحها أفضلية غير عادلة مقابل المنتجات الأمريكية.

وكانت الصين قررت حزيران الماضي, تحت ضغط أمريكي, التخلي عن تثبيت سعر صرف الليوان مقابل الدولار، ولكن المصرف المركزي الصيني ما زال هو الذي يقرر السعر بشكل يومي.

وعبر رئيس البنك المركزي الصيني عن أمله في استقرار الدولار أمام العملات الرئيسة في العالم، وثقته في قدرة الحكومة الأمريكية على إدارة اقتصاد بلادها بصورة جيدة، حيث قال "من بين كل الاقتصادات الغربية يظل الاقتصاد الأمريكي الأكثر ازدهارا وتظل الديون الأمريكية أفضل وعاء للاحتياطات النقدية الأجنبية للصين".

وكانت تقارير إعلامية أشارت، مؤخرا، إلى سيطرة المخاوف في الأوساط المالية العالمية بسبب تنامي المديونية العامة الأميركية وخطورة تأثير المستقبل الغامض على الاقتصاد العالمي، وذلك بعد أن أقدمت مؤسسة التصنيف الائتماني ستاندرد أند بورز قبل حوالي شهرين لأول مرة على خفض تصنيف دين الولايات المتحدة الطويل الأجل من مستقر إلى سلبي.

يشار إلى أن تقارير إعلامية أوضحت أن الصين تملك سندات خزانة أمريكية، وأصولاً مقومة بالدولار الأمريكي، تصل قيمتها الإجمالية إلى حوالي 1.2 تريليون دولار، في وقت تمتلك الصين أكثر من 200 مليار دولار ضمن احتياطيات النقد الأجنبي لديها.

avatar
أشبال الأسد
نائب المدير
نائب المدير

عدد المساهمات : 148
نقاط : 383
تاريخ التسجيل : 07/08/2011
العمر : 24
العقرب
الكلب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى