منتدى عالم الصبايا والشباب

محققا رقما قياسيا جديدا.. غرام الذهب عيار 21 يصل إلى 2660 ليرة

اذهب الى الأسفل

محققا رقما قياسيا جديدا.. غرام الذهب عيار 21 يصل إلى 2660 ليرة

مُساهمة  أشبال الأسد في الجمعة أغسطس 26, 2011 4:40 pm


سجل الذهب مستوى قياسيا جديدا في الأسواق المحلية بوصول غرام الذهب اليوم السبت من عيار 21 إلى 2660 ليرة سورية، مرتفعاً عن سعره مقارنة بالأسبوع الماضي بما يقارب الـ200 ليرة سورية، متاثرا بارتفاع اسعار الذهب عالميا حيث تجاوزت الاونصة حاجز 1852 دولار أمريكي.



وقال رئيس جمعية الصاغة في دمشق جورج صارجي لسيريانيوز إن "سعر غرام الذهب من عيار 21 وصل اليوم السبت إلى 2660 ليرة سورية، بينما كان سعره مطلع الأسبوع الماضي 2430 ليرة سورية", مضيفا أن "غرام الذهب من عيار 18 وصل سعره إلى 2280 ليرة سورية، فيما بلغ سعر الليرة الذهبية 22700 ليرة سورية".

وكان الذهب سجل أمس الجمعة أعلى سعر تاريخي له في التداولات، حيث تجاوز سعر الأونصة للمرة الأولى 1860 دولارا، وذلك على خلفية بالمخاوف المتنامية بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي ومستقبل بنوك منطقة اليورو.

وتوقع رئيس جمعية الصاغة أن "يستمر الذهب بالارتفاع خلال الأسبوع الحالي لتصل سعر الأونصة إلى 2000 دولار"، مشيراً إلى أن "هناك عدد من الدراسات والإحصائيات تدل على أن سعر الأونصة الذهبية سيصل إلى سعر خيالي ويكسر حاجز 12 ألف دولار".

وتابع صارجي إن "حركة الأسواق ضعيفة جداً، ولا يوجد إقبال على شراء الذهب محلياً في ظل ارتفاع أسعاره"، مشيرا ً إلى أن "أسعار الذهب مستمرة في الصعود، ولا مؤشرات تدل بأي انخفاض مقبل في الأسعار".

وتستمر العديد من الأسواق العالمية في البحث عن بديل للدولار الأمريكي "الضعيف"، مع توجه بعض الأسواق نحو الاحتفاظ بالمعدن الأصفر كاحتياطي إستراتيجي لمصارفها المركزية، بدلاً من الدولار، ما ساهم في تعزيز الطلب على الذهب كملاذ آمن.

يشار إلى أنه يتوقع استمرار ارتفاع سعر الذهب مع اندفاع المستثمرين للمعدن الأصفر ملاذا آمن، والتكهنات بارتفاع معدل التضخم بالولايات المتحدة بسبب طباعة المزيد من الدولارات لتمويل خطة الحفز الاقتصادي.



avatar
أشبال الأسد
نائب المدير
نائب المدير

عدد المساهمات : 148
نقاط : 383
تاريخ التسجيل : 07/08/2011
العمر : 24
العقرب
الكلب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى