منتدى عالم الصبايا والشباب

اوغلو : سنقف إلى جانب الشعب السوري في حال استمرار "قمع" التظاهرات في سورية

اذهب الى الأسفل

اوغلو : سنقف إلى جانب الشعب السوري في حال استمرار "قمع" التظاهرات في سورية

مُساهمة  أشبال الأسد في الجمعة أغسطس 26, 2011 3:02 pm


أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو يوم الخميس أن بلاده ستقف إلى جانب الشعب السوري في حال استمرار "العنف والعمليات العسكرية" بحق المتظاهرين في سورية التي تشهد موجة احتجاجات منذ أشهر تطالب بحريات عامة.

ونقلت إذاعة شبكة "أن تي في" الإخبارية التركية عن اوغلو قوله إن "بلاده اختارت موقعها إلى جانب الشعب السوري وسوف تواصل الوقوف إلى جانبه في حال استمرار "القمع" بحق المتظاهرين".

وكان اوغلو دعا منذ أيام القيادة السورية إلى وقف عمليات القمع والعنف بحق المتظاهرين في سورية, مشددا على ضرورة محاربة المسلحين في سورية بطريقة لا يعاني فيها السكان المدنيون.

وتأتي تصريحات الوزير اوغلو في ظل التوتر السياسي القائم بين الحكومتين السورية والتركية, خاصة بعد الإدانات التركية المتكررة فيما يتعلق باستخدام السلطات السورية "العنف" بحق المتظاهرين.

وكان وزير الخارجية التركية احمد داود اوغلو زار سورية في 9 آب الجاري لتسليم القيادة السورية رسالة تتعلق بالأحداث التي تشهدها البلاد, حيث أجرى مباحثات مع الرئيس بشار الأسد تركزت على اتخاذ خطوات نحو الإصلاح.

واتهمت العديد من التصريحات الرسمية التركية مؤخرا، القيادة السورية بـ "قتل المدنيين والمتظاهرين"، داعية إلى التخلي عن "النهج الأمني" في معالجة ما يجري من أحداث وتطورات في سورية.

وتشهد عدة مدن سورية، منذ بدء حركة الاحتجاجات الشعبية منتصف آذار الماضي، أعمال عنف أودت بحياة الكثيرين من مدنيين ورجال أمن وجيش، تقول السلطات إنهم قضوا بنيران "جماعات مسلحة"، فيما تتهم منظمات حقوقية وناشطين السلطات بارتكاب أعمال عنف لـ "قمع المتظاهرين".
avatar
أشبال الأسد
نائب المدير
نائب المدير

عدد المساهمات : 148
نقاط : 383
تاريخ التسجيل : 07/08/2011
العمر : 24
العقرب
الكلب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى