منتدى عالم الصبايا والشباب

أمير قطر خلال لفائه نجاد الحل الأمني "فشل" في سورية والشعب لن يتراجع عن مطالبه

اذهب الى الأسفل

أمير قطر خلال لفائه نجاد الحل الأمني "فشل" في سورية والشعب لن يتراجع عن مطالبه

مُساهمة  أشبال الأسد في الجمعة أغسطس 26, 2011 3:01 pm


أعلن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يوم الخميس أن الحل الأمني اثبت "فشله" في سورية, مشيرا إلى أن الشعب السوري لن يتراجع عن مطالبه .

وقال الأمير القطري, خلال مباحثات أجراها مع الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في طهران, إن" بلاده حاولت تشجيع سورية على اتخاذ خطوات إصلاحية حقيقية، و أن الحل الأمني أثبت فشله، ولا يبدو أن الشعب السوري سوف يتراجع عن مطالبه بعدما دفعه من ثمن".

وتأتي تصريحات الأمير القطري بعد شهر من تعليق السفارة القطرية أعمالها في دمشق إلى أجل غير مسمى، بعد تظاهرات نظمها شبان سوريون أمام مقرها في حي أبو رمانة احتجاجا على طريقة تعاطي قناة "الجزيرة" مع الأحداث, وفقا لتقارير إعلامية.

وتشهد عدة مدن سورية، منذ بدء حركة الاحتجاجات في منتصف آذار الماضي، أعمال عنف أودت بحياة الكثيرين من مدنيين ورجال أمن وجيش، تقول السلطات إنهم قضوا بنيران "جماعات مسلحة"، فيما تتهم منظمات حقوقية وناشطين السلطات بارتكاب أعمال عنف بحق المتظاهرين واعتقال عدد منهم.

واتخذت القيادة السورية مؤخرا إجراءات وتدابير إصلاحية , لتهدئة موجة التظاهرات الاحتجاجية, حيث تم إعلان العفو مرتين وإنهاء حالة الطوارئ , وإلغاء محكمة أمن الدولة, وإصدار عدة مراسيم أبرزها قانون تعدد الأحزاب والانتخابات والإدارة المحلية, وقانون التظاهر السلمي ,إضافة إلى عدة لجان منها لجنة مكافحة الفساد وتشكيل هيئة الحوار الوطني, فضلا عن مشاريع تحسين المستوى المعيشي والمهني. وغيرها من الإصلاحات .....

سيريانيوز

اقرأ أيضا

اوغلو : سنقف إلى جانب الشعب السوري في حال استمرار "قمع" التظاهرات في سورية

avatar
أشبال الأسد
نائب المدير
نائب المدير

عدد المساهمات : 148
نقاط : 383
تاريخ التسجيل : 07/08/2011
العمر : 24
العقرب
الكلب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى