منتدى عالم الصبايا والشباب

وفاة رئيس مجلس الشورى اليمني متأثراً بجراحه في الرياض

اذهب الى الأسفل

وفاة رئيس مجلس الشورى اليمني متأثراً بجراحه في الرياض

مُساهمة  أشبال الأسد في الإثنين أغسطس 22, 2011 11:50 pm


توفي رئيس مجلس الشورى اليمني عبد العزيز عبد الغني اليوم الاثنين في العاصمة السعودية الرياض, متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال محاولة اغتيال استهدفت الرئيس علي عبدالله صالح في اليمن منذ الشهرين الماضيين.

وذكرت مصادر إعلامية متطابقة أن" رئيس مجلس الشورى اليمني عبد العزيز عبد الغني توفي متأثرا بجراحه التي أصيب بها في الهجوم الذي استهدف الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في 3 حزيران الماضي".

وكان عبد الغني نقل إلي العناية المركزة بالمستشفي العسكري بالرياض برفقة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في 4 من شهر حزيران، وذلك غداة قصف تعرض له مسجد القصر الرئاسي في صنعاء.

ومن المقرر أن يتم دفن رئيس مجلس الشورى اليمني عبد العزيز عبد الغني في العاصمة اليمنية صنعاء يوم الأربعاء المقبل.

وكان عبد الغني شغل منصب رئيس الوزراء ونائب الرئيس في جمهورية اليمن الشمالي قبل توحيد شطري اليمن.

ولا يزال الرئيس علي عبد الله صالح متواجد في المملكة العربية السعودية يخضع للعلاج, بعد أن تعرض هو وعدد من معاونيه لمحاولة اغتيال منذ شهر حزيران الماضي, أدى إلى إصابته بجروح بالغة في الرأس.

ووجهت الحكومة اليمنية اتهاما لقوات تابعة للشيخ الأحمر عبد القوي القيسي بأنها مسؤولة عن الهجوم الذي استهدف الرئيس صالح وعدد من معاونيه, الأمر الذي نفاه مكتب الشيخ الأحمر.

وكانت الحكومة اليمنية كشفت أن موعد عودة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح من المملكة العربية السعودية التي قصدها لتلقي العلاج أمر يحدده الأطباء, لافتة في الوقت ذاته إلى أن الوضع الأمني بـالبلاد "خطير", وينذر بمزيد من التدهور على الساحة الداخلية.

وتسلم نائب رئيس الجمهورية في اليمن عبد ربه منصور هادي في 3 من شهر حزيران الجاري مهام الرئاسة, اثر نقل الرئيس صالح إلى السعودية من اجل العلاج.

ويواجه الرئيس اليمني الكثير من الضغوطات الدولية لحمله على التنحي عن الحكم بموجب مبادرة طرحها مجلس التعاون الخليجي ورئاسة مجلس الأمن الدولي لإخراج البلاد من الأزمة السياسية.

ولا تزال عدد من المدن في اليمن تشهد تظاهرات احتجاجية, تطالب بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح عن الحكم بشكل فوري, فضلا عن اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين التابعين للثوار.

وتشهد المدن اليمنية منذ منتصف كانون الثاني الماضي مظاهرات احتجاجية، تطالب بإسقاط حكم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، ما أدى إلى مواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن، أسفرت عن مصرع وإصابة المئات من الأشخاص.

avatar
أشبال الأسد
نائب المدير
نائب المدير

عدد المساهمات : 148
نقاط : 383
تاريخ التسجيل : 07/08/2011
العمر : 24
العقرب
الكلب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى