منتدى عالم الصبايا والشباب

مسلسل " في حضرة الغياب" .. يخطف حصة الجمل في العرض التلفزيوني

اذهب الى الأسفل

رد: مسلسل " في حضرة الغياب" .. يخطف حصة الجمل في العرض التلفزيوني

مُساهمة  ملك الجروح في الخميس أغسطس 18, 2011 9:02 pm

شي رائع
cheers
avatar
ملك الجروح
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 24
نقاط : 35
تاريخ التسجيل : 18/08/2011
العمر : 22
الاسد
الفأر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مسلسل " في حضرة الغياب" .. يخطف حصة الجمل في العرض التلفزيوني

مُساهمة  أشبال الأسد في الأحد أغسطس 07, 2011 10:26 pm

مشكووووور Very Happy
avatar
أشبال الأسد
نائب المدير
نائب المدير

عدد المساهمات : 148
نقاط : 383
تاريخ التسجيل : 07/08/2011
العمر : 23
العقرب
الكلب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مسلسل " في حضرة الغياب" .. يخطف حصة الجمل في العرض التلفزيوني

مُساهمة  HIMMLER في الأحد يوليو 31, 2011 9:25 am



وسط الـ" القيل والقال" الذي تقع بينهما الدراما السورية هذه الأيام أثناء الحديث عنها في الإعلام العربي بمختلف وسائله ، ووسط المخاوف التي تنتاب الكثير من صناعها ، المنتجين السوريين، فيما يتعلق باحتمالية عدم شراء المسلسلات التي أنتجت هذا العام بسبب الأحداث التي تشهدها البلاد منذ أربعة أشهر ، والذي تجسد جزئيا في مقدمات أولية، أشارت إلى عدم تمكن أي مسلسل سوري حتى الآن من الحصول على ثلاث شاشات عربية للعرض ...
وسط كل ذلك، يقفز إلى الواجهة مسلسل سوري واحد ، من إنتاج سوري كامل الدسم ، ليبدو ، كمقدمات، أنه سيكون بيضة القبان بالنسبة لنظرائه في الدراما السورية لهذا العام.
" في حضرة الغياب" .. المسلسل الذي يروي حياة الشاعر العربي الكبير ، الراحل محمود درويش ، والذي يخرجه نجدت أنزور، ووضع السيناريو له الكاتب المبدع حسن م يوسف، بينما أنتجه ، من ماله الخاص،الفنان فراس ابراهيم في شركته التي يملكها ، هو العمل الوحيد ، حتى الآن، الذي تمكن من الوصول إلى أكثر من عشر شاشات عرض له خلال شهر رمضان المقبل.
ففي النظرة الأولية والتي تقترب من أن تكون نهائية بحساب الوقت، تبين أن كل المسلسلات السورية لهذا العام ، والتي ستعرض، قد تم شراؤها من قبل محطتين على الأكثر ، ومن بين المحطتين " المفترضتين" لكل مسلسل، هناك محطة محلية ، رسمية أو خاصة.
ولأن المساحة لا تسمح لتعداد كل المسلسلات مع القنوات العارضة لها ، نكتفي هنا بالإشارة إلى القنوات التي اشترت مسلسل " في حضرة الغياب" والتي ، بشرائها له، ستجعل منه حديث العرب خلال شهر العرض ، من المحيط إلى الخليج، نظرا لأن العمل لم يحظ بالقنوات كعدد فقط، بل وانتشار أيضا.
فعندما نقرأ أن الفضائية السورية، وتلفزيون الجديد اللبناني، وثلاث محطات من التلفزيون المصري، وقناة السومرية العراقية ، ستعرض المسلسل، فهذا يؤكد أن المسلسل سيكون مشاهدا من قبل جماهير منطقة الشرق الأوسط على شاشاتها القريبة... وكذلك عندما نعرف أن التلفزيون المغربي الرسمي، ونظيريه في تونس والجزائر، شاشات ستعرض العمل، فهذا يعني أن الشعوب في منطقة شمال أفريقيا العربية ستشاهد العمل عبر القنوات الرئيسية للمنطقة ، فضلا عن قيام قنوات أخرى مثل " أمواج " و" صناع القرار" و" رؤية" بعرض المسلسل بشكل متزامن أيضا.
التدفق الفضائي على مسلسل يتحدث عن محمود درويش لن يتوقف عند هذا الحد ، فحسب تأكيدات لمصدر مقرب من الشركة المنتجة، فإن مفاوضات يومية تجرى مع خمسة محطات على الأقل من المتوقع أن يتم التوقيع مع بعضها لتضاف إلى قائمة من سيعرض لحياة الشاعر الراحل.
عشرة أيام هي المسافة الزمنية الفاصلة بيننا وبين عرض الشارة الرئيسية للحلقة الأولى وإطلاق صافرة البدء للمشاهد الأولى من مختلف الإنتاجات السورية ، ونأمل منذ الآن، ألا يكون مسلسل " درويش" يتيما من حيث الانتشار، لكن المؤشرات ، حتى الآن، توحي بأنه سيكون مغردا وحيدا في دنيا الفضاء العربي من حيث مساحة الانتشار.
avatar
HIMMLER
المدير
المدير

عدد المساهمات : 68
نقاط : 205
تاريخ التسجيل : 26/07/2011
العمر : 27
الاسد
الماعز

http://ssss.syriaforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى