منتدى عالم الصبايا والشباب

باحثون يبتكرون شريحة الكترونية تقيس درجة الحرارة ومعدل ضربات القلب

اذهب الى الأسفل

باحثون يبتكرون شريحة الكترونية تقيس درجة الحرارة ومعدل ضربات القلب Empty باحثون يبتكرون شريحة الكترونية تقيس درجة الحرارة ومعدل ضربات القلب

مُساهمة  أشبال الأسد في الخميس أغسطس 18, 2011 7:45 am

ابتكر فريق من الباحثين شريحة الكترونية رقيقة جدا تشبه الضمادة الشفافة توضع على الجلد وكانها وشم صغير لمراقبة العلامات الحيوية للمريض مثل درجة الحرارة ومعدل ضربات القلب.

ونقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية عن الباحثين قولهم إن إلغاء كمية الأسلاك والأقطاب الكهربية والأجهزة الكبيرة التي تنقل كل هذه المعلومات على الشاشات إلى الطبيب سيمثل راحة أكبر للمرضى.

وأضاف الباحثون أنهم وضعوا الشريحة الإلكترونية في مادة بلاستيكية أرفع من قطر شعرة الإنسان التي ثبتت على حامل من البوليستر مثل الذي يستخدم في وشوم الأطفال والنتيجة ان أجهزة القياس أصبحت مرنة بما يكفي وتتحرك مع الجلد وتلتصق دون الحاجة إلى مواد لاصقة.

وأشار الباحثون إلى أن أحدى هذه الشرائح استمرت في العمل ثابتة في مكانها لمدة 24 ساعة وعلى الرغم من الإفرازات الطبيعية لخلايا الجلد التي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى سقوط الشريحة فإن فريق العمل يعتقد أن الشريحة يمكنها أن تعمل لمدة أسبوعين متواصلين.

وقال جون روجر من جامعة إلينوي ما نحاول القيام به إعادة تشكيل وتحسين للإلكترونيات لتكون ملائمة ومناسبة لجسد الإنسان وفي هذه الحالة فإننا نحاول أن نجعل التكنولوجيا تتكيف مع الطبقات السطحية من الجلد مشيرا الى ان الهدف هو طمس الفارق بين الإلكترونيات والأنسجة البيولوجية.
أشبال الأسد
أشبال الأسد
نائب المدير
نائب المدير

عدد المساهمات : 148
نقاط : 383
تاريخ التسجيل : 07/08/2011
العمر : 24
العقرب
الكلب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى